-->
فنون صدى الأمة فنون صدى الأمة
recent

عاجل

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

وزير التموين يطمئن المواطنين على السلع مخزون اللحوم يكفي 9.5 شهر والدواجن6.5



وزير التموين يطمئن المواطنين على السلع 
مخزون اللحوم يكفي 9.5 شهر والدواجن6.5 

كتبت-دعاء محمد

كشف الدكتور علي المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية ان  إلى أن مصر تستورد معظم الزيوت من الخارج، قائلا «نحصل على 30% من احتياجنا من عصارات محلية، لافتا إلي أن  أسعار الزيت ارتفاعا غير مسبوقا  منذ  7 شهور عن معدل  1400 دولار للطن،وان  الدولة تحملت 60% من زيادة الاسعار ، موضحا أن الاحتياطي الاستراتيجي من الزيت يصل إلى 5.3 شهر.

 وقال  أن معظم الزيوت المستوردة تأتي من أمريكا الجنوبية،  مشيراً إلي توافر احتياطات كبيرة من اللحوم وصلت  بلغت   9 شهور ونصف، ومن المقرر توريد ألفي رأس غدا إلى توشكا، و500 رأس في أبوسمبل قادمة من السودان، فضلا عن وصول احتياطي الدواجن إلى 6.5 شهور دواجن ، مؤكدا توافرها مع حلول شهر رمضان.

وارجع المصيلحى  ارتفاع أسعار اللحوم والدواجن خلال الفترة الماضية الي زيادة اسعار الأعلاف، حيث بلغ سلع  كيلو اللحم السوداني يبلغ 95 جنيها والمجمد 85 جنيها، وسعر كيلو اللحم البلدي يتراوح ما بين 140 و150 جنيها في بعض الأماكن».

وأكد وزير التموين ثبات أسعار الأسماك نظرا لتحقيق الاكتفاء الذاتي، حيث يتراوح سعر  البلطي  بين  24 28 جنيها  و30 جنيه البوري ، مشيرا إلى أن مصر تصدر الأنواع الجيدة من الأسماك.


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أخبار ذات صلة
اقتصاد

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

التعليقات



إتصل بنا

عن الموقع

عن الموقع
صدى الأمة موقع فنى متخصص فى جميع أنواع الفن دراما ومسلسلات وموسيقى وحفلات ومشاهير وألبومات صور وسوشيال ميديا

جميع الحقوق محفوظة لموقع

فنون صدى الأمة

2020

تم تطوير الموقع بواسطة فريق عمل صدى الأمة