-->
فنون صدى الأمة فنون صدى الأمة
recent

عاجل

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

الحس الفني والسلبية.. 3 تشابهات بين الأم وابنها في "مين قال"


 

الحس الفني والسلبية.. 3 تشابهات بين الأم وابنها في "مين قال"


لفت مسلسل "مين قال" أنظار الجمهور، بسبب تناوله لقضايا مجتمعية بشكل مختلف، فالمسلسل تدور أحداثه حول صراع الآباء والأبناء حيث يرغب الابن في افتتاح مشروع تجاري بينما يحاول الأب ارغامه على دراسة الهندسة والحصول على وظيفة مرموقة بعد ذلك.


ومع مرور الحلقات، ومع متابعة تطور الشخصيات، نكتشف وجود عدة سمات مشتركة بين الأم (نادين) والابن (أحمد داش)، كذلك نلاحظ صفات مشتركة بين الأب (جمال سليمان) والابنه (ديانا هشام)، فما هي تلك الصفات التي جمعت الابن والأم


الحس الفني والسلبية.. 3 تشابهات بين الأم وابنها في "مين قال"


يتشابه الابن مع والدته في الحس الفني فكلاهما مبدعين وإن اختلفت طرق التعبير، ففي بداية الحلقات نتعرف على شخصية الأم والتي تقدم دروسا في الرسم والمشغولات الفنية كما أنها تمتلك ذوقا فريدا في تنسيق الملابس والاكسسوارات.


الحس الفني والسلبية.. 3 تشابهات بين الأم وابنها في "مين قال"


أما الابن وبالرغم من شغفه الأساسي بافتتاح مشروع تجاري إلا أنه ايضًا يمتلك الحس الفني والإبداعي فهو يتقن فن الاوريجامي، ومشروعه قائم على فكرة إبداعية وهي إعادة استخدام الورق من أجل صناعة أثاث يتم استخدامه، وعلى الرغم من أن الفكرة هدفها تجاري ألا أنه لم يفتتح مشروعا تقليديا.


يظهر خلال المسلسل تقارب فكري بين الأم و شريف (أحمد داش) فالعلاقة بينهما تخلو من الصراع على عكس علاقة شريف بوالده، ومن بين أسباب ذلك هو تشابه الصفات بين الأم والابن فكلاهما لديه الرغبة في امتلاك مشروعا خاصا به


يرغب شريف في افتتاح شركة وعلى مدار الحلقات السابقة عمل على تنفيذ مشروعا تجاريا وهو إعادة استخدام الورق من أجل إنتاج أثاث يمكن استخدامه وحمله بسهولة، كما ظهر في الحلقات الأولى أن هذا المشروع ليس الأول فهو قام بإنشاء صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل بيع بعض المنتجات.


أما الأم فهي تملك مشروعها الخاص ايضًا وإن لم يتم التركيز عليه على مدار الحلقات ولكنها تقدم دروسا في الفنون والرسم من منزلها وعن طريق الإنترنت.


السلبية في مواجهة الأب


كما يشترك الابن مع والدته في بعض الصفات الإيجابية يشتركان ايضًا في السلبية أمام الأب، فالابن لم يستطع مواجهة والده بأنه لم يرغب في الالتحاق بكلية الهندسة ولم يخبره بمشروعه ولم يحاول إقناعه به بل فضل العمل في صمت والالتحاق بكلية يكرهها بدلا من المواجهة.


أما الأم، وبالرغم من أنها حاولت إقناع الأب بعدم التحاق الابن بكلية الهندسة والتحاقه بكلية التجارة وأن مجالات العمل في التجارة متوفرة مثلها مثل الهندسة إلا أنها لم تصمد أمام رفض الأب ولم تحاول معرفة رغبة ابنها الحقيقية وشغفه الحقيقي.


يذكر أن مسلسل "مين قال" من بطولة أحمد داش، جمال سليمان، نادين، ديانا هشام، أميرة أديب، إلهام صفي الدين وغيرهم نخبة من النجوم.


الحس الفني والسلبية.. 3 تشابهات بين الأم وابنها في "مين قال"


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أخبار ذات صلة
سينما وتلفزيون

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

التعليقات



إتصل بنا

عن الموقع

عن الموقع
صدى الأمة موقع فنى متخصص فى جميع أنواع الفن دراما ومسلسلات وموسيقى وحفلات ومشاهير وألبومات صور وسوشيال ميديا

جميع الحقوق محفوظة لموقع

فنون صدى الأمة

2020

تم تطوير الموقع بواسطة فريق عمل صدى الأمة